recent
أحدث المجالس

النشيد الوطني البحريني Bahrain National Anthem

النشيد الوطني البحريني هو موضوعنا اليوم، السلام عليك زائرنا الكريم مدونتك مجالس الإخوة Majalis-Al-ikhwa يزيد بهاءها بمتابعتك لها، وبعد أن كنت معها بالنشيد الوطني الكويتي سيكون مجلسنا اليوم مع "النشيد الوطني البحريني"، فمرحبا بك.

النشيد الوطني البحريني Bahrain National Anthem
علم البحرين

النشيد الوطني البحريني (تمهيد)

البحرين ، هذا تمهيد بسيط يعرفك زائرنا بها قبل الحديث عن نشيدها الوطني .
البحرين أو (رسميا) : مملكة البحرين .
المساحة : 780 كم2 .
التأسيس : 1971 إستقلالها عن بريطانيا .
العاصمة : المنامة .
اللغة الرسمية : العربية .
تسمية السكان : بحرينيون .
مملكة البحرين تقع في الخليج العربي على الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربي ، ترتبط مملكة البحرين مع المملكة السعودية بجسر صناعي يسمى جسر الملك فهد ، وهناك مخطط لربطها بجسر آخر مع السعودية بإسم جسر الملك حمد .
البحرين هي أرخبيل مسطحة وقاحلة عموما في الخليج العربي شرق المملكة السعودية . وكان البحرين مساحة إجمالية قدرها 665 كم2 ، ولكن بعد إستصلاح أراضي بعض الجزر ، زادت المساحة إلى 767 كم2 .
البحرين لا تشترك في الحدود البرية مع دولة أخرى ولكن لديها 161 كم خط ساحلي . أكبر جزرها هي جزيرة المحرق ، وجزيرة أم النعسان ، وجزيرة سترة . 
تم اكتشاف أول بئر نفط في البحرين عام 1932 ، وهي أول بئر تم اكتشافها في المنطقة . 
النشيد الوطني البحريني "بحريننا" منذ عام 1971 ، تلحين يوسف عطية الريماوي ، وتوزيع موسيقي ليوسف عطية الريماوي ، وقد كانت البحرين من أوائل الدول في الخليج العربي التي اعتمدت موسيقى السلام الوطني .
تم تأليفه في عام 1942 ، ليعزف في الإستقبالات والمناسبات الرسمية ، وقد أجرى قادة الفرقة الموسيقية للشرطة عدة تعديلات على مساراته اللحنية ، ومن أهمها تلك التي تمت في عام 1972 ، بعزفها مرتين لإطالة أمدها الزمني .
وفي عام 1985 ، كتب العقيد محمد صدقي عياش القائد السابق للفرقة الموسيقية للشرطة ، كلمات مصاحبة لموسيقى السلام الوطني ، والتي إستمر العمل بها حتى عام 2002 .
في عام  2002 بعد وصول الحكم للشيخ "حمد بن عيسى آل خليفة" ونصب نفسه ملكا للبحرين ، تم تغيير النشيد الوطني إلى السلام الملكي ، مع الإحتفاظ  باللحن .
ومع انبثاق ميثاق العمل الوطني بعد الاستفتاء عليه ، وصدور الدستور المعدل لمملكة البحرين ، جاءت تسمية النشيد الوطني بالسلام الملكي ، وقد كتب كلماته "خالد بن أحمد بن سلمان آل خليفة" وزير الديوان الملكي ، وتولى اللواء الدكتور "مبارك النجم" ، قائد الفرقة الموسيقية إدخال التعديلات المناسبة في المسارات اللحنية والقفلة الختامية ، إضافة إلى التوزيع الموسيقي الخاص بالفرقة الموسيقية العسكرية . وقام بتسجيله الفنان والملحن البحريني "أحمد الجميري" بتوزيع معدل جديد ، مع أوركسترا الفلهارمونيك في العاصمة البريطانيا لندن  .

معلوماتنا مصدرها ويكيبيديا .

 النشيد الوطني البحريني (كلمات)

بحريننا مليكنا رمز الوئام 

دستورها عالي المكانة و المقام
ميثاقها نهج الشريعة و العروبة و القيم 

عاشت مملكة البحرين
بلد الكرام مهد السلام

دستورها عالي المكانة و المقام
ميثاقها نهج الشريعة والعروبة والقيم
عاشت مملكة البحرين
بلد الكرام مهد السلام مهد السلام

دستورها عالي المكانة و المقام
ميثاقها نهج الشريعة والعروبة والقيم
عاشت مملكة البحرين 

 النشيد الوطني البحريني (فيديو)

وهذا فيديو من اليوتيوب للنشيد الرسمي لمملكة البحرين بقناة النشيد الوطني  .

author-img
☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent