recent
أحدث المجالس

أشهر الأماكن السياحية بتركيا Tourist places in Turkey

أشهر الأماكن السياحية بتركيا هي موضوعنا، السلام عليك زائرنا مجالس الإخوة Majalis-Al-ikhwa يزيد بهاءها بمتابعتك لها، وبعد أن كنت معها بمقال عن"أماكن السياحة بالمغرب" سيكون مجلسنا اليوم مع مقال مختصر وشامل لأشهر الأماكن السياحية بتركيا الرائعة.

<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "السياحة في تركيا,الاماكن السياحية في اسطنبول,تركيا,أجمل الأماكن السياحية في تركيا,اماكن سياحية في تركيا,السفر الى تركيا,السياحة في تركيا 2021,تركيا انطاليا الاماكن السياحية,اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول,الاماكن السياحية في تركيا,مناطق تركيا السياحية,السياحية في تركيا,اهم الاماكن السياحية في تركيا,السياحة في اسطنبول,أجمل الاماكن السياحية في تركيا,افضل الاماكن السياحية في تركيا,اجمل الاماكن السياحية في تركيا,أجمل الاماكن في تركيا"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>
السياحة بتركيا

الأماكن السياحية بتركيا

تعتبر تركيا من أهم الوجهات السياحية في أوروبا والشرق الأوسط, يقصدها الآلاف السياح سنويا من جميع أنحاء العالم, وتتميز السياحة في تركيا بالعديد من الأنشطة و الأماكن السياحية الترفيهية والتاريخية الرائعة , بالإضافة إلى الطبيعة التركية الخلابة المطلة على جسر البوسفور.
تركيا تعد واحدة من أهم الجمهوريات الدستورية ذات تراث ثقافي قديم. ولا ننسى أن وجود الخلافة العثمانية التي دامت لأكثر من 400 سنة بها خلف لنا تراث عظيم جعلها من أعظم جواهر العالم.
كما انه يوجد بها أكبر تجمع إسلامي في المجتمع الأوروبي, حتى انك تشعر وأنت تمشي في الطرقات أنك في أحد البلاد الأوروبية.
أما عن الهوية في تركيا، فهي مزدوجة بين الإسلامية الشرقية والعلمانية الغربية حيث تشعرك أنك في وسط الطريق بين آسيا وأوروبا.

عوامل أغنت السياحة بتركيا

الطبيعة: إن الطبيعة في تركيا تجعلك تشعر وكأنك داخل لوحة مرسومة وبأدق التفاصيل ذلك أن تركيا تجمع بين الكثير من عوامل الجذب السياحي لوقوعها على البحر الأبيض المتوسط من الجنوب والبحر الأسود في الشمال.
تتمتع مناطقها السياحية التي تقع على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة بمناخ معتدل ومتوسط، بحيث يكون الصيف فيها جافاً وحاراً، وفي الشتاء يكون رطباً ومعتدلاً إلى بارد، أما المناطق الواقعة على البحر الأسود فمناخها رطب ودافئ في الصيف، ورطب وبارد في فصل الشتاء.
اللغة: إن اللغة الرسمية للبلاد هي اللغة التركية في جميع أنحاء البلاد وينطق بها حوالي 75% من إجمالي السكان. كما انه يوجد نسبة 18% يتحدثون اللغة الكردية.
الإقتصاد: يُعرف اقتصاد تركيا كسوق ناشئة ومتطورة بشكل كبير، مما يجعل تركيا واحدة من الدول الصناعية الجديدة. تركيا من بين أبرز المنتجين للمنتجات الزراعية في العالم، والمنسوجات؛ والسيارات والسفن وغيرها من معدات النقل، ومواد البناء، والالكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية. في السنوات الأخيرة، وتشهد تركيا نموًا سريعًا في القطاع الخاص، إلا أن الدولة لا تزال تلعب دورًا رئيسيًا في الصناعة والأعمال المصرفية، والنقل، والاتصالات .عملة تركيا هي الليرة التركية.
الدين: إن الديانة الرسمية للبلاد هي الدين الإسلامي إذ تبلغ نسبة الإسلام حوالي 97% والأغلبية منهم ينتمون إلى الطائفة السنية. كما  انه يوجد نسبة 3% لا ينتمون إلى أي دين أو ما يطلق عليهم بالعلمانيين. ونسبة تكاد لا تذكر يدينون بالمسيحية.

أهم المدن السياحية في تركيا

السياحة بإسطنبول

إن كنت قد زرت تركيا من قبل فلابد وانك قد ذهبت إلى شارع الإستقلال والذي يقع مجاورا لميدان تقسيم لأنه من أفضل بل وأشهر الأماكن السياحية في اسطنبول، حيث يتميز هذا الشارع بتاريخ عريق ولك أن تتخيل مدى أهمية منطقة تقسيم في اسطنبول حيث أن عدد الزوار لهذه المنطقة يقارب الـ 3 مليون شخص و بشكل يومي
●ميدان تقسيم: تُسمى منطقة تقسيم في إسطنبول بميدان تقسيم أو ساحة تقسيم وتقع في القسم الأوروبي من إسطنبول مع العلم أنّها تُمثل مركز المدينة الحديثة، وتمَّ تأسيسها من قبل السلطان محمود الأول، ويوجد فيها نصب الجمهورية التركية الذي تمَّ تشييده في 1928م.
كما تعتبر هذه المنطقة المركز الرئيسي للسياحة ووجهة من أهم واجهات تركيا لأغراض الترفيه والتسوق بسبب كثرة المطاعم والمقاهي ومطاعم الوجبات السريعة.
ويعتبر الميدان مركزاً مهماً وأساسياً للنقل في مدينة إسطنبول لأنّه نقطة تحويل أساسية لمحطة المترو ونظام الحافلات الذي يعد ثاني أقدم مترو في العالم بعد بريطانيا.
وسبب تسمية منطقة تقسيم، والذي يُطلق عليها بالتركية إسم تاكسيم أو تكسيم، ذلك أن الإسم أستمد من اللغة العربية إذ يعني التوزيع؛ لأنّ الساحة كانت في الأصل منطقة تجمع للخطوط المائية الرئيسية في المنطقة الشمالية لاسطنبول ثمَّ تفرعها إلى أجزاء أخرى من المدينة. ومن أشهر الفنادق الموجودة في منطقة التقسيم فندق Santa Ottoman Hotel
والذي يقع على بعد
300
متر من ساحة تقسيم ومحطة مترو بالاضافة لفندق
Lush Hotel Taksim
وفندق
Innpera Hotel
الذي يبعد 50 متر من الساحة .
أما فندق
Triada Hotel Taksim
فهو قريب جدا من ميدان التقسيم فهو على مرمى البصر من الميدان ويتميز بغرف أنيقة مزخرفة على الطراز التركي ويقدم الفندق وجبة إفطار من الأطباق التقليدية
التركية بنظام البوفيه المفتوح . كما أنه رائع بالنسبة لغير المدخنين فالتدخين ممنوع نهائيا فى الفندق كما أن الفندق يقدم خدمة النقل المجاني إلى مطار أتاتورك في حال الرغبة.
بالاضافة طبعا لفندق مرمرة الشهير
Marmara hotel
والذي يطل على ساحة التقسيم مباشرة ذو الخمس نجوم .
شارع الإستقلال : يعد شارع الاستقلال في اسطنبول أشهر شوارع اسطنبول حيث يزوره يومياً ما يقارب ثلاثة ملايين شخص ويصل طول الشارع تقريباً إلى ثلاثة كليو مترات ويحتوى على العديد من المبانى الأثرية ومحلات الملابس وعدد من المعارض والمكتبات بالإضافة إلى أن الحياة الليلية فيه تتسم بالنشاط والحركة حيث يوجد فيه مجموعة من السينمات والملاهى الليلية كما يشقه مترو قديم يرجع تاريخ انشائه إلى العهد العثمانى ويضم الشارع أيضاً العديد من السفارات والقنصليات والتى منها القنصلية الأمريكية والفرنسية واليونانية والبريطانية. ومن المعالم السياحة بشارع الاستقلال :
النصب التذكاري: يقع فى وسط ساحة تقسيم معروف باسم دشن تم بناؤه لإحياء ذكرى تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 ولذلك تحتفى تركيا بالآحداث الكبرى فية منها (ذكرى حرب الاستقلال وذكرى وفاة كمال اتاتورك واحتفالات رأس السنة والأحداث الرياضية الهامة). نحت النصب من قبل النحات الايطالى الشهير بيترو عام 1928 بارتفاع 11 مترا و النصب يرمز الى حياة كمال اتاتورك الرئيس الاسبق لتركيا وقائد حملة الأستقلال الجمهورى فى كل ادوار حياتة من عسكرى الى قائد الى رئيس دولة.
النصب يحوم حولة أسراب كثيرة من الحمام بين أقدام المارة دون خوف ويجذب الكثير من الزوار سواء السياح أو المواطنين الذين يحبون التقاط الصور واطعام الحمام
ممر الزهور : يعد من أقدم الأماكن المأهولة فى بيوغلو ويقع فى منتصف شارع الاستقلال كان به مسرح يستضيف العديد من الفرق الهامة من باريس حتى أصبح من أهم المراكز الثقافية فى أوروبا إلا أنه تضرر اثر حريق كبير عام 1870 وبعد ترميمه اشتراه الصدر الأعظم محمد سعد باشا عام 1908 وبعد الثورة الروسية فى عام 1917 جاءت إليه البارونة لبيع الزهور فيه وفى حلول عام1940 كان المكان مكتظا بمحلات الزهور لذى عرف بإسم ممر الزهور وأعادت الحكومة ترميمه عام 1988 ليصبح ممرا مليئا بالمطاعم والمقاهى ويضم 24 محلا للزهور.
كنيسة ماري أنطونيو: تقع بمنطقة بىوغلو فى شارع الاستقلال تم أنشاؤها عام 1906م من قبل المعمارى كيوليو وتعد من أكبر الكنائس الكاثولكية فى اسطنبول صممت الكنيسة على شكل الصليب وحيطان الكنيسة الداخلية مغطاة بحجر الفسيفساء والجبهة الخارجية للمبنى مغطاة بالقرميد ولأن الكنيسة من أوائل الكنائس الكاثولكية فى اسطنبول لذا فهي تتمتع بأهمية كبيرة.
متحف بيرا: هو متحف ومعرض يهدف إلى تقديم مجموعة واسعة من الخدمات الفنية والثقافية ذات الجودة العالية ويحتوى على العديد من القطع النادرة والتاريخية والحديثة. يتكون متحف بيرا من عدد من المعارض الفنيه و من أهم ما يميز معروضات متحف بيرا هى اللوحات الفنيه للمستشرقين كما يضم المتحف صالات للكتب و عدد من المعارض التفاعليه , و قد افتتح المتحف عام 2005م و هو واحد من المتاحف الخاصة التى تتبع مجموعه عنان كيراك و سونا .
فندق بيرا بالاس: بنى عام 1892 وتعود ملكيته إلى سلسلة جميرا وهو فندق فخم تشعر فيه وكأنك فى قصر كبير صمم من قبل المهندس المعمارى الفرنسى العثمانى ألكسندر يجمع تصميمه بين الطراز الكلاسيكى والطراز الشرقى ويوفر الفندق اطلالات ذات مناظر خلابة على شارع الاستقلال ويوجد فيه مسبح داخلى وغرف فاخرة مع اطلالات على المدينة فى حى بيرا التاريخى.
متحف البراءة: المتحف العجيب الذي أخذ معروضاته من كتاب يحمل نفس الاسم (متحف البراءة) للكاتب التركي أورهان باموق الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 2006. جسد المتحف الذي افتتح سنة 2012 قصة الرواية المقتبسة من قصة حقيقية تدور احداثها ما بين سنة 1974 الى بداية القرن الحالي، والتي تدور حول كمال ابن العائلة الثرية وقريبته الفقيرة فوسون .تجد في المتحف غرائب اللوحات البانورامية فقد تصدم عند دخولك بلوحة تحمل 4213 عقب سيجار تمثل ما دخنتها فوسون، الى ثيابها وصندوقها المفضل ورسائلها وسرايا كمال وغيره، انها رواية صورت كما صورها المؤلف.
متحف قلطة سراى: يعد من أشهر المتاحف فى اسطنبول تأسس عام 1915 وتم تطويره وإعادة تأهيله عدة مرات عبر السنين ويعد المتحف أقدم متحف رياضى فى تركيا ويعرض المتحف وتاريخ النادى عبر صور لأبرز الشخصيات الرياضية والكروية كما يعرض أيضاً عددا من الكوؤس والجوائز التى حصل عليها النادى بالإضافة إلى أحتوائه على مجسمات لأشهر لاعبى النادى والأزياء وأدوات التشجيع وكل المتعلقات الخاصة بالنادى.
الشارع الفرنسى: هو شارع ضيق ومنحدر ملئ بالمقاهى والمطاعم سمي بالشارع الفرنسى ذلك أنه عندما تم تجديده تم رصفه بالأحجار حسب النمط المعمارى الفرنسى وقام أصحاب المطاعم بوضع مظلات للمقاهى وردية اللون كما فى المقاهى الفرنسية

السياحة بجوريم

وتسمى أيضا جوريمي في وادي كبادوكيا وسط تركيا، وهي من الأماكن المحببة للسائحين، ويحيطها السحر والجمال والغموض أيضا، وتختلف السياحة هنا عن اسطنبول وانطاليا، فلا يوجد فنادق فخمة وشواطئ خلابة، وإنما صخور ذات أشكال غريبة وعجيبة كما أن الفنادق في جوريمي مُتنوعة بحيث أن بعضها عبارة عن كهوف مثيرة توفر تجربة رائعة للمبيت، وتُعد الحديقة الوطنية في جوريم أحد أهم المناطق السياحية في هذه المنطقة، حيث يمكن القيام برحلة إلى المحمية الطبيعية بتكلفة دخول 20 ليرة وجولة لعدة ساعات، كما يمكن التخييم وقضاء ليالي في الأودية العجيبة، وتشمل الجولة استكشاف وادي الحب ووادي الحمام ووادي الورد، ومداخن العفاريت التي يعتقد السكان المحليون بأنها مساكن الجن والعفاريت. ومن أهم المعالم السياحية في جوريم:
المتحف المفتوح: على بعد 8 كم من مدينة جوريم يوجد المتحف المفتوح الذي يضم عددا من البيوت والكنائس المحفورة بالصخر، والتي كان يلجأ المسيحيون إليها لممارسة عبادتهم بعيدا عن الاضطهاد والبطش.
الكنيسة المظلمة: من أبرز معالم المتحف ما يعرف ب “الكنيسة المظلمة” التي تضم منحوتات ورسومات على الجدران غاية في الروعة، ويتسلل إليها الضوء الخافت لمزيد من السكينة والهدوء.
وادي كبادوكيا ورحلة المنطاد: بعد هذه الجولة الساحرة والعجيبة بين الصخور ستتمتعون برحلة على متن المنطاد لرؤية وادي كبادوكيا ومعالم الحديقة الوطنية، تبدأ الرحلة قبل دقائق من شروق الشمس وتضم كل مجموعة قرابة 13 شخصا بتكلفة 130 يورو، إنها فرصة لمراقبة شروق الشمس أو حتى الغروب إذا فاتتكم الرحلة الصباحية، جهزوا كاميراتكم لالتقاط أروع المشاهد حيث تتعانق الصخور والصحراء مع لون الشمس الذهبي في رحلة سماوية.

السياحة بإزمير

تقع مدينة إزمير على الساحل الغربي لتركيا، وهي ثالث أهم وأكبر المدن في البلاد، وتمتاز بمعالمها وفنادقها وأسواقها الحية المزدحمة، وتُعد منطقة الكورنيش “كوردون بويو” أكبر مركز لتجمع العائلات للتنزه والاستجمام، حيث يمتد الكورنيش على مسافة 4 كم تقريبا وتحيطه المطاعم والمقاهي والفنادق ذات الإطلالة الساحرة على البحر، ويضم طريقا خاصا للدراجات وآخر للمشاة وهو مثالي في ساعات المساء الصيفية اللطيفة. "كورنيش كوردون بويو" ومن أهم المعالم السياحية في ازمير:
●حي السانكاك البازار القديم ازمير: كما يشتهر حي “السانكاك” في وسط المدينة بفنادقه الفخمة وأسواقه المميزة، وخاصة المحلات الخاصة بتجهيز العرائس والأعراس، ويقع فيه البازار القديم أو ما يعرف ب سوق “كيميرالتي” الذي يضم عشرات المحلات التي تبيع المجوهرات والاكسسوارات وأسواق الخضار والسمك والبهارات والمصنوعات اليدوية، كما تنتشر فيه عشرات المطاعم التي ينتشر منها رائحة الكباب التركي اللذيذ.
●جامع هسار ازمير: على مقربة من البازار يقع جامع “هسار” الذي يعود بناؤه إلى القرن 16، وهو أكبر مساجد إزمير ويمثل استراحة من عناء الأسواق وصخب المدينة وحرارة الصيف.
●حي “آسانسور”المصعد التاريخي: يشتهر حي “آسانسور” بالمصعد التاريخي الذي يعود إلى عام 1907 والذي وفّر عناء صعود 155درجة نحو أعالي الحي، وتنتشر على قمته مجموعة من المقاهي ذات الإطلالة البانورامية على الكورنيش والبحر، وهناك أيضًا تقع العديد من فنادق ازمير الممتازة.
●حديقة الحيوانات وايلد لايف: من التجارب الممتعة للعائلات أيضا زيارة حديقة الحيوانات “وايلد لايف” التي تضم عشرات الأنواع من الحيوانات بالإضافة إلى المطاعم والحدائق وملاعب الأطفال وكل ذلك بتكلفة دخول 3 ليرات.

السياحة ببورصة

تبعد مدينة بورصة قرابة ثلاث ساعات ونصف جنوب مدينة اسطنبول، ويُقال بأن اسمها يعني “هدية الله”، وهي بالفعل يمكن أن تكون قطعة من الجنة على الأرض، تمتاز بورصة بأجوائها الرومنسية الحالمة وكذلك طيبة شعبها وستستمتعون باجازتكم في فنادق بورصا الراقية. ومن أهم المعالم السياحية في بورصا:
●المسجد الكبير: يعد أهم معالم بورصا الأثرية المعمارية، ويقع في قلب المدينة القديمة ويعود بناؤه إلى عام 1400،حيث يمتاز بعشرين قبة تزين سقفه ونوافير من الرخام وديكورات على النمط السلجوقي، ويوجد بقربه الجامع الأخضر، أحد المعالم الأثرية الجميلة الأخرى.
●السوق المغطى في بورصة: هو من الأسواق القديمة التي كانت تمرّ منها قوافل طريق الحرير في الشرق، ويعود تاريخه إلى عام 1491، يمتد السوق على طابقين، حيث يضم الطابق الأرضي عددا من المقاهي التي تظللها الأشجار الرائعة والورود العطرة، وتُقدم أشهى قهوة تركية، أما الطابق الثاني فيحوي عشرات المحلات التي تبيع الأقمشة والحرير والمصنوعات اليدوية التي قلّ نظيرها.
●قرية كومالي كيزيك: إذا أردتم تناول ألذ إفطار تركي فعليكم بالتوجه إلى القرية العثمانية “كومالي كيزيك” التي تبعد 15دقيقة عن بورصة، وتعود أبنيتها الأثرية إلى القرن التاسع عشر، وتقدم المطاعم في هذه الأبنية البسيطة فطورا ملكيا من المأكولات التركية الحصرية بتكلفة 15 ليرة للشخص.
●الحديقة الوطنية أولوداغ: ومن التجارب التي يجب القيام بها في بورصة هو ركوب التلفريك والصعود إلى الحديقة الوطنية أولوداغ، هذا المتنزه الذي تكسوه الثلوج شتاء ويستقطب محبي التزلج، بينما يتحول في الربيع والصيف إلى واحة خضراء للاستلقاء تحت أشعة الشمس مع وجود أماكن للشوي والجلوس، ويبعد هذا المتنزه قرابة 35 كم عن بورصة ويمكن الوصول إليه بالحافلة أو التلفريك بتكلفة 30 ليرة، وينتشر فوق الجبل عدد من فنادق بورصة بالإضافة إلى المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

السياحة بأنقرة 

تشتهر العاصمة التركية أنقرة بكونها العاصمة السياسية والثقافية لتركيا، وتتنوع الأنشطة الترفيهية بين الحدائق والمتاحف ومراكز التسوق الحديثة، وهي من الوجهات المناسبة لرحلات العائلات ويتوفر فيها الكثير من الفنادق الفخمة والملائمة لكل الميزانيات. ومن أهم المعالم السياحية في انقرة:
●متحف حضارات الأناضول: يعد أحد أهم وأشهر متاحف العالم لما يحويه من مقتنيات نفيسة ومهمة، ينتقل فيها الزائر بين مختلف القاعات التي توثّق لتاريخ الحضارات التي استوطنت تركيا منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، مع تركيز على آثار الحضارة الحثية التي تركت بصماتها في هذه البلاد الغنية.
●متحف رحمي كوج: يقدم متحف “رحمي كوج” تجربة جديدة ومدهشة للمتاحف التي تمزج بين الهواية والمتعة والثقافة، ويحتل هذا المتحف أحد الأبنية التي يتجاوز عمرها 500 عام، ويعرض مختلف أنواع الآلات والمعدات الصناعية والكهربائية مع مراحل تطور وسائل النقل، وهو من الأماكن المحببة للصغار إذ يحوي مختلف أنواع السيارات والمجسمات والألعاب المثيرة، ويشتهر أيضا بالمقهى الجميل في البهو الداخلي والذي يتيح للزوار فرصة مشاهدة مختلف القطع الأثرية أثناء تناولهم للشاي والقهوة.
●مسجد كوكاتيب: يمكنكم أيضا التمتع بزيارة ورؤية مسجد كوكاتيب الضخم وهو أكبر مساجد أنقرة، ويبدو للوهلة الأولى نسخة عن مسجد السلطان أحمد في اسطنبول، ويتألف من 4 مآذن وعدد من القباب الكبيرة والصغيرة، ويحيطه أعداد كبيرة من الأسواق الشعبية التي تعج بالناس، وللحدائق نصيب كبير من الاهتمام في أنقرة.

السياحة بطرابزون 

تُطل مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود، وتوصف هذه المنطقة بأنها جنّة على الأرض بما حباها الله من مناظر طبيعية ساحرة وكأنها لوحة فنية غاية في الروعة والإتقان، وهي أيضا من الوجهات المحببة لدى السائح العربي نظرا لهدوئها وبُعدها عن الازدحام والصخب بالإضافة إلى فنادق طرابزون الأنيقة المناسبة لكافة الميزانيات. ومن أهم المعالم السياحية في طرابزون
●دير صوميلا: أو دير الصخرة أحد أهم المعالم المبهرة في تركيا، ويبعد قرابة ساعة ونصف عن طرابزون، يتمتع خلالها المسافر بمناظر غاية في الحسن على الغابات الكثيفة المحيطة بالجبال، وصولا إلى الدير الذي يقع على جبل يبلغ ارتفاعه 1200 متر، ويتطلب الكثير من التسلق والمشي صعودا نحو القمة للتمتع بمناظر بانورامية تحبس الأنفاس.
●مرتفع بوزتيب: طرابزون مدينة تأخذ زائرها إلى مستويات عالية من السياحة، حيث يصبح تناول الشاي أو الشيشة من أعلى مرتفع Boztepe تجربة تخلد في ذاكرة السائح، هذا المكان الذي يقصده الناس وخاصة في أيام الصيف الحارة للتمتع بإطلالة على ساحل طرابزون والمنازل التي تغازل الشمس وقت الغروب.
●بحيرة اوزنجول: لوحة متقنة لا يملك زائرها إلا أن يُجحظ عينيه تعجبا ودهشة من روعة ما يرى، وتبعد البحيرة قرابة 100 كم عن طرابزون وهي مثالية للتخييم والمبيت في أكواخ خشبية حول البحيرة، والتمتع بأطباق السمك الشهي في المطاعم البحرية المنتشرة في المكان  
●  مول التسوق فوروم : مول التسوق Forum إلى أجواء تسوق حديثة حيث يمتد على 3 طوابق مع طابق كامل للمطاعم، ويمتاز بملابس من الماركات العالمية بأسعار منافسة لا تتكرر في تركيا.

الخلاصة

عموما السياحة في اسطنبول تجربة ثرية بالمتعة والمغامرة وكانت هذه جولتنا زائرنا في أهم الأماكن السياحية في تركيا، ولايزال هناك المزيد من المدن والقرى والجزر التي تخفي الكثير من المتعة والراحة والاستجمام في ربوع هذا البلد الساحر.

مصدر المقال: موقع مسافر ويب 
وهذا فيديو من قناة: "صدام الشامي" من اليوتيوب يعرض معلومات مهمة لكل من يود السفر في آتجاه اسطنبول التركية 


author-img
☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent