recent
أحدث المجالس

الأم الحبيبة ، والأم العظيمة، هي الفرحة والنور بالحياة My beloved mom

الأم الحنون، العظيمة، المربية الرائعة هي موضوعنا، السلام عليك زائرنا مجالس الإخوة Majalis-Al-ikhwa يزيد جمالها بمتابعتك لها، ومجلسنا اليوم باليوم العالمي للأم هو كله تقدير وحب لأمهاتنا الرائعات ذوات القلب المحب المتفاني لإسعاد من حوله .

<script> var meta=document.createElement("meta");meta.setAttribute("content", "امي الحبيبة,أمي الحبيبة,الحبيبة,انت الحبيبة انت امي,عيد الأم,ست الحبايب,أمي يا أمي الحبيبة,ست الحبايب ياحبيبه,الحبيبة مي,كلمات عن الأم,كلمات رقيقة عن الأم,شعر عن الأم,قصيدة عن الأم,فيديوهات عيد الأم,أجمل أغاني عيد الأم,حبيبتي الغالية"),meta.name="keywords",document.getElementsByTagName("head")[0].appendChild(meta); </script>


الأم الحبيبة الأم الحنون

الأم الحبيبة والأم الحنون، محظوظون هم من أمهم مثلك أمي، مع إحتفالات اليوم العالمي للأم، أسعد أكثر بأمي، فأزداد ترقبا لطريقتها بالكلام، ردات فعلها، طريقة محبتها لنا، جميلة هي حقا أمي فاللهم لك الحمد الكثير أن رزقتنا أمهات رائعات.

الأمهات بالزمن الجميل 

الأم كلمة عميقة ليست بالقليلة ولا بالسهلة، كلمة تعني الكثير والأكثر...
فالأم مدرسة إذا أعددتها
أعددت شعبا طيب الأعراق
والأم روض إن تعهده الحيا
بالري أورق إيما ايراق.
والأم بالثمانينات القرن العشرون وماقبل، لا يمكن أن ينسى فضلها بتاتا، فرغم الحياة البسيطة تتحمل كل الظروف وتقوم بكل واجباتها، ورغم انعدام الأجهزة الكهربائية كانت هي التي تغسل، تكنس، تطبخ، تربي وتدرس أجيال، رغم أنها لا تحمل شهادة، تسهر على راحة أسرتها، ولا يهدأ لها بال حتى تطمئن على الجميع دون تعب أو ملل.
فالأم الحقيقية هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولت أن تفعل وتقدم لها فلن تستطيع أن ترد جميلها عليك، وتلك التي قيل ان الجنة تحت قدميها.

أمهات القرن الواحد والعشرين

فيا أمهات اليوم اين انتم من هذا؟! لاتتبعن من يحاول أن ينسيكن دوركن الرئيسي، فلا المربية ولا المدرسة ولا المرافقة يمكنها أن تعوض حبكن لأسركن، وإياكن أن تستحين من بدل الحب والإهتمام بأبناءكن بدعوى أنكن مقهورات ومسلوبة هي راحتكن؛ ابدا، تلك هي الأم وهذاك هو دورها، فنعم الأمهات أمهات الأمس هن المثاليات بجدارة وبلا جدال، فرحم الله من فارق منهن الحياة، واطال الله في أعمار من بقين على قيد الحياة. وبارك الله واسعد الله من منكن على دربهن هو سائر، نعم لاتضغطي على أعصابك وتنسي نفسك وتهمليها غاليتي، ولكن أيضا إعطي من حبك واهتمامك وصدقك لفلذات كبدك لأنك مسؤولة أمام ربك بما رزقك، فلمن ستقال تلك الكلمات الجميلات، ولمن سيهتز القلب وتسري دماءه ان لم تكوني أنت ياأمي!!!

أجمل الكلمات عن الأم

وكأن جميع حروف إسم أمي صنعت من الشكولاتة البيضاء الناصعة، وحركات إسم أمي: من ضمتها وكسرتها وشدتها، مشكلة من الكريمة اللذيذة، ورشوا فوق إسم "أمي" الفستف واللوز والجوز وحبات الزبيب الذهبي، بل أكثر وأكثر، أجل لم أكتفي ولم أقنع كوننا ونحن نتهجا إسم أمي نجد له بالفم لذة وجمال وأناقة وسلاسة تتغلغل بأعماق الروح.
مع ملاحظاتها وأسئلتها الثاقبة كثيرا مانكون قاسين، وغالبًا ما نكون أغبياء ، وأحيانا قد نكون وقحين لكنها دائمًا تمنحنا مسامحتها حتى قبل أن نسألها، رؤيتنا لها تتقاتل وهي متماسكة علمتنا ألا نتوقف أبدًا.
ربما لم نخبرها أبدًا ، لكننا نشكرها لأنها منحتنا الحياة وعلى كل ما تفعله من تضحيات يومية، بدون أمهاتنا كنا سنكون مدمرين من دواخلنا.
أنت أيتها الأم كل شيء بالنسبة لنا ونحن نحبك بجنون. نحن نادمين على كل تلك المناوشات . لأنك حقا أنت نعم الأنثى بحياتنا ، الأم التي أعطت طعمًا لهذه الحياة وهي السعادة. نعم الأنثى التي سنحبها مدى الحياة، أمي أنا أحبك
أكاد أسمع فوقي في السماء الملائكة يتباحثون فيما بينهم ولا يجدون كلمة حب أكبر
من اسم: أمي أمي ، عندما تكون غاضبة ، أنا أحبها بشكلها الأعوج أمي ، عندما تكون في مزاج جيد ، أنا أحبها من كل قلبي وأمي ، عندما تكون نائمة، أنا أحب لها السلام والنوم بأمان أمي ، عندما تعانقني ، هناك أفهم معنى الأمان، أمي ، عندما أخبرك هذه الكلمات عليك أن تفهمي كم احبك
أخذتني من يدي وبينت لي الطريق، أنت أمي تدعمينني وتواسي أحزاني ، اليوم أردت أن أخبرك لأنه هذا يجعلني سعيدا اني احبك كثيرا، نحن صغيرون جدًا ، والعالم كبير جدًا، ماذا ستكون الحياة بدون أمنا.
أمي إنك تفعلي كل شيء من أجلي، أنت من يدعمني عندما يكون حزني عميق، أنت من تساعدني على الوقوف من جديد وبشكل سليم .
قلب الأم مفتوح على مصراعيه لأبناءه، فاستمعي إلى رياح مارس ماتخبركي أمي، إنها تخبرك أن إبنك يحبك مثل حبا مزهرا ربيعيا يجلب لك قبلة طفلك بذكرى يومك العالمي ياأمي ! الأم تحب إبنها، تلاعب شعره، تلاعب وجهه، تأخذه بين ذراعيها ، الأم تعطيه الحنان، الأم تهبه معنى للحياة ، شكرا لكل ما تبذليه أيتها الأم كل هذه الكلمات لنخبرك أننا نحبك.
ألأم، أنت الأجمل في العالم لأن الكثير من الحب يغمر عينيك الجميلتين آلاف النجوم في السماء ، آلاف الطيور على الأشجار ، آلاف الزهور في الحدائق ، الآلاف النحل على الزهور ، آلاف الصدفات على الشاطئ ، آلاف الأسماك في البحر، لكنكي الوحيدة أمي.
كل يوم أستمد قوتي منك، بالنسبة لي أنت زهرة القوة، امرأة نموذجية لأنه بالرغم من المعاناة
من طفولتك أنت تقاتلين وهاأنت فزتي، لكل ما مررت به أحترمك وأقدرك ياأمي !
لقد بحثت في أروع القصائد لأقول لك أنا أحبك، ولم أجد أجمل من الكلمات التي علمتيني إياها عندما كنت صغيراً أمي ، أنا أحبك كثيرًا! أقولها بذراعي.
وقد صدق من قال:(مر وقت طويل، أحببتك صغيرا دون أن أعي، وأحببتك أكثر يوما بعد يوم، و اليوم كبرت وما زلت أحبك كثيرا يا أمي، وغدا إن طال العمر سأكبر أكثر وسأحبك دائما يا أمي، وإلى أن أصبح كهلا الحب دائما لأمي، أمي بالنسبة للآخرين قد لا تكون الأجمل، لكن عندما تنظر إليها بأم عيني فهي الأجمل، لقد كبرت أمي، لكنها ما زالت رائعة تشع ابتسامتها مثل زهرات الربيع، فهي أمي).

أحن إلى خبز أمي وقهوة أمي

وهذه قصيدة لمحمود درويش هدية لكل أم تعرف قدر مقام الأم الذي هي فيه، والفيديو من قناة أدبنا باليوتيوب.
أحنُّ إلى خُبز أُمّي
وقَهوةِ أُمّي
ولَمْسةِ أُمي..
وتَكبُر فيَّ الطفولةُ
يومًا على صدر يومِ
وأعشَقُ عمرِي لأنّي
إِذا مُتُّ،
أخجل من دمع أُمي!
خذيني، إذا عدتُ يومًا
وشاحًا لهُدْبِكْ
وغطّي عِظامي بِعشبٍ
تَعمَّد من طُهر كَعبك
وشُدّي وثاقي..
بِخصلةٍ شعرٍ..
بخيطٍ يُلوَّح في ذيلِ ثوبك..
عساني أصيرُ إلهًا
إلهًا أصيرْ
إذا ما لَمستُ قرارةَ قلبك!
ضعيني، إذا ما رجعتُ
وقودًا بتنور ناركْ...
وحَبْلَ غسيلٍ على سطح داركِ
لأني فقدتُ الوقوف
بدون صلاة نهارك
هَرِمْتُ، فردّي نجوم الطفولة
حتى أُشارك
صغار العصافير
درب الرجوع ...
لعُشِّ انتظارِك!
أُمّي.. أُمّي.. أُمّي..



author-img
☆▪ᵖʰᶤˡᵒˢᵒᵖʰᶤᵃ▪☆

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent